استخدام نمطي الدعم الإلکتروني في بيئة الفصل المعکوس لتنمية مهارات إنتاج صفحات الويب التعليمية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 22 June 2022 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2022.144850.1337 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمود محمد أحمد هاشم | ||||
باحث ماجستير بکلية التربية جامعة أسيوط، معلم حاسب ألي بمديرية التربية والتعليم سوهاج | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى الکشف عن تأثير نمطي الدعم الإلکتروني (الثابت/المرن) في بيئة الفصل المعکوس في تنمية مهارات إنتاج صفحات الويب التعليمية لدى تلاميذ الصف الثاني الإعدادي، کما تم إعداد أدوات لقياس نتائج البحث تمثلت في اختبار تحصيلي ، وبطاقة ملاحظة ، وتکونت عينة البحث من (64) طالباً، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبيتين الأولى استخدمت نمط الدعم الثابت في بيئة الفصل المعکوس وعددهم (32) طالباً، والمجموعة التجريبية الثانية استخدمت نمط الدعم المرن في بيئة التعلم المعکوس وعددهم (32) طالباً وقد توصلت نتائج البحث إلى وجود فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الأولى (نمط الدعم الثابت) في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي ولبطاقة ملاحظة لصالح التطبيق البعدي، کما تبين وجود فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية الثانية (نمط الدعم المرن) في التطبيق القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي ولبطاقة ملاحظة ، کما أظهرت النتائج وجود فرق ذا دلالة إحصائية عند مستوى 0.05 بين متوسطي درجات المجموعتين التجريبيتين في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ولبطاقة ملاحظة لصالح المجموعة الثانية (نمط الدعم المرن). | ||||
Keywords | ||||
الفصل المعکوس; الدعم; صفحات الويب | ||||
Statistics Article View: 42 |
||||