اثر استخدام الانشطة الصفية لتعزيز قيم النزاهة في التدريس لدى الطالبات المعلمات بالدبلوم العام في التربية بجامعة جدة | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 8, Volume 88, Issue 88, August 2017, Page 243-267 PDF (677.63 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0042072 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حنان عبد الجلیل عبد الغفور نجم الدين | ||||
کلية التربية - جدة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى قياس اثر الأنشطة الصفية على تعزيز قيم النزاهة في التدريس، و تکونت عينة البحث من مجموعتين احداهما تجريبية شملت 19 طالبة والاخرى ضابطة شملت 16 طالبة من الطالبات المعلمات في العام الدراسي 1437/2016 الفصل الدراسي الثاني ، و أعدت الباحثة الأنشطة الصفية بعنوان(نزاهتي في مهنتي) واستخدمت التصميم شبه التجريبي ذي المجموعتين التجريبية و الضابطة ، واعدت الباحثة مقياس تعزيز قيم النزاهة في التدريس وتم تطبيق أداة البحث قبل وبعد التجربة على العينتين ، ولکن تم تطبيق التجربة على العينة التجريبية فقط ، وتوصل البحث إلى النتائج التالية: وجود اثر للأنشطة الصفية (نزاهتي في مهنتي) في تعزيز قيم النزاهة وذلک بوجود فروق دالة احصائياً بين متوسطي درجات طالبات العينة التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي للمقياس لصالح المجموعة التجريبية . و أوصت الباحثة بتطبيق الانشطة الصفية (نزاهتي في مهنتي) في جميع مقررات الاعداد التربوي . | ||||
Keywords | ||||
قيم النزاهة; تعزيز; الانشطة الصفية; التدريس | ||||
Statistics Article View: 199 PDF Download: 354 |
||||