المعوقات التي تواجه الأخصائيين الأجتماعيين عند استخدام العلاج باللعب في تنمية المهارات الأجتماعية لدي الأطفال ذوي اضطراب طيف التوحد | ||||
المجلة العلمية للخدمة الاجتماعية | ||||
Article 8, Volume 17, Issue 2, March 2022, Page 195-214 | ||||
Document Type: البحوث والدراسات المقارنة والبنیة بین تخصصات العلوم الاجتماعیة والإنسانیة | ||||
DOI: 10.21608/aial.2022.124675.1278 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ايه عبدالرحمن محمدين حسن | ||||
جامعة اسيوط - کلية الخدمه الاجتماعية | ||||
Abstract | ||||
يعتبر اللعب حلقة الوصل الاولي التي تساعد علي تطور المارات الاجتماعية والانفعالة والمعرفية وأنظمة العمليات الحسية للأطفال بشکل عام ، وکما هو ظاهر أن المقدرة علي اللابداع والتخيل تصبح بشکل اوسع واکثر تميزا ، ويمکن القول ان اللعب کوسيلة يمکن أن يتعلم الاطفال مهارات اجتماعية کمهارة التعاون والالتزام بالدور ، واللغة الاجتماعية وتطوير مهارات تقدير الذات وغيرها ، لذا فإن من الواضح أن التأجر في تطور اللعب عند الاطفال لها دور خلال مراحل الحياة ، بما أن الاطفال يتطورون بشکل طبيعي في مهارات اللعب والتي تنعکس علي تطور المهارات فان الاطفال ذوي اضطراب طيف التوحد لا يتطورون بالطريقة نفسها وربما يتطورون بصوره شاذه بشکل واضح عن اقرانهم لذلک کان من الضروري العمل علي معرفة المعوقات التي تواجه الاخصائيين الاجتماعيين عند استخدام العلاج باللعب في تنمية المهارات الاجتماعية للاطفال ذوي اضطراب طيف التوحد ومن ثم کان من الضروري معرفة المعوقات التي تواجه الاخصائي الاجتماعي عند استخدام العلاج باللعب مع اطفال ذوي اضطراب طيف التوحد. | ||||
Keywords | ||||
العلاج باللعب; المهارات الأجتماعية; اضطراب | ||||
Statistics Article View: 516 |
||||