برنامج قائم على التعلم الرقمى لتنمية بعض مهارات الهارموني لدى طلاب کلية التربية النوعية جامعة أسيوط | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 35, Volume 8, Issue 38, January 2022, Page 1733-1762 PDF (1.15 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2022.128587.1625 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رويدا صابر 1; سعد عبد الوهاب2 | ||||
1کلية التربية النوعية جامعة أسيوط | ||||
2کلية التربية النوعية - جامعة اسيوط | ||||
Abstract | ||||
يمثل التعلم الرقمي منظومة تعليمية لتقديم البرامج التعليمية أو التدريبية للمتعلمين في أي وقت، وفي أي مکان، باستخدام تقنيات المعلومات، والاتصالات التفاعلية مثل الإنترنت والمؤتمرات العلمية والمنصات التعليمية وغيرها، وفى ضوء ذلک فقد تمثلت مشکلة البحث الحالي في حاجة طلاب الفرقة الثانية قسم التربية الموسيقية بکلية التربية النوعية إلى تنمية بعض مهارات الهارموني (نظري ، التطبيقي)، مما دعى إلى إعداد برنامج قائم على التعلم الرقمي لتنمية بعض مهارات الهارموني (نظري ، التطبيقي) لدى طلاب الفرقة الثانية - قسم التربية الموسيقية - کلية التربية النوعية -جامعة أسيوط، وقد هدف البحث الحالي إلى رفع مستوى الطلاب فى استخدام برنامج FL Studio فى تنمية مهارات مقرر الهارموني وکذلک المساهمة فى رفع مستوى الطلاب فى استخدام المنصات التعليمية، ويوصى البحث الحالي بضرورة التوسع في استخدام التعلم الرقمي بما يتضمنه من تطوير المنصات المستخدمة وإضافة مجموعة من الأدوات التي تزيد من فاعليتها وکذلک تدريب الطلاب على کيفية الاستخدام الأمثل للمنصات التعليمية بما يؤدى إلى تعزيز التعلم الرقمي، کما يوصي البحث بضرورة توجيه القائمين على تطوير أساليب التدريب عبر استخدام المنصات التعليمية کأحد الأساليب التعليمية الحديثة التي تناسب معطيات ومتطلبات التعلم الرقمي. | ||||
Keywords | ||||
التعلم الرقمي; المنصات التعليمية; مهارات الهارموني | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 158 PDF Download: 230 |
||||