فاعلية دمج مادتي اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية بمشروع أدائي واحد باستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل العلمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة الخرج | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 12, Volume 143, Issue 3, July 2022, Page 335-358 PDF (773.87 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/saep.2022.247365 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
د. مضاوي غلاب الحربي1; أ. خلود راشد الرويشد2; أ . ليلى سعد العتيبي3; أ. مريم محمد المطرفي4 | ||||
1معلمة لغة إنجليزية بإدارة تعليم الخرج بالمملکة العربية السعودية | ||||
2ماجستير الإدارة والإشراف التربوي ورئيسة شعبة اللغة الإنجليزية بإدارة تعليم الخرج بالمملکة العربية السعودية | ||||
3ماجستير الإدارة والتخطيط التربوي ورئيسة قسم الحاسب الآلي بإدارة تعليم الخرج بالمملکة العربية السعودية | ||||
4معلمة حاسب آلي بإدارة تعليم الخرج بالمملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
المستخلص: هدفت الدراسة إلى التعرف على فاعلية دمج مادتي اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية بمشروع أدائي واحد باستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل العلمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة الخرج، استخدمت الدراسة المنهج شبه التجريبي وتکونت العينة من (30) طالبة بالصف الأول الثانوي بمدينة الخرج، واشتملت أداة الدراسة على اختبار تحصيلي لمادتي اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية. توصلت النتائج إلى وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات الطالبات في الاختبار القبلي والبعدي لصالح الاختبار البعدي، ووجود أثر دال إحصائياً لاستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل العلمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة الخرج؛ مما يدل على فاعلية دمج مادتي اللغة الإنجليزية والمهارات الرقمية بمشروع أدائي واحد باستخدام استراتيجية التعلم القائم على المشروعات في تنمية التحصيل العلمي لدى طالبات الصف الأول الثانوي بمدينة الخرج. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: دمج مادتي بمشروع أدائي واحد; استراتيجية التعلم القائم على المشروعات; تنمية التحصيل العلمي | ||||
Statistics Article View: 157 PDF Download: 140 |
||||