فعالية برنامج قائم على المرونة المعرفية في تحسيـن السلوك الاستكشافي البيئي لدى أطفال الروضة | ||||
المجلة المصرية للدراسات النفسية | ||||
Volume 32, Issue 116, June 2022, Page 235-274 PDF (799.67 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ejcj.2022.247908 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
طه محمد مبروك جبر | ||||
كلية التربية للطفولة المبكرة- جامعة بني سويف | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التحقق من فعالية برنامج قائم على المرونة المعرفية في تحسين السلوك الاستكشافي البيئي لدى أطفال الروضة، وتكونت العينة من (26) طفلاً تراوحت أعمارهم ما بين (4-6)سنوات، بمتوسط حسابي(5.07)، وانحراف معياري(0.744)، تم تقسيمهم إلى مجموعتين تجريبية وضابطة بواقع(13) طفلاً بكل مجموعة، وتم استخدام المنهج شبه التجريبي القائم على التصميم ذا المجموعتين المتكافئتين، وتمثلت أدوات البحث في: مقياس السلوك الاستكشافي البيئي لأطفال الروضة- صورة المعلمة (إعداد الباحث)، وبرنامج قائم على المرونة المعرفية(إعداد الباحث). وأظهرت النتائج فعالية البرنامج القائم على المرونة المعرفية في تحسين السلوك الاستكشافي البيئي لدى أطفال الروضة. | ||||
Keywords | ||||
المرونة المعرفية; السلوك الاستكشافي البيئي | ||||
Statistics Article View: 299 PDF Download: 340 |
||||