تطوير منهج الأحياء على ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية التحصيل لدي طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية بدمياط | ||||
Editorial, Volume 37, Issue 82.03, July 2022 PDF (5.86 MB) | ||||
DOI: 10.21608/jsdu.2022.248143 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
هبه محمد بشير عبد الرحمن1; السيد محمد محمد السايح2; مرفت حامد محمد هاني3; رشا أحمد محمد عيسى4 | ||||
1کلية التربية -جامعة دمياط | ||||
2أستاذ متفرغ المناهج وطرق تدريس العلوم ووکيل الکلية لشئون البيئة وخدمة المجتمع الأسبق کلية التربية – جامعة دمياط | ||||
3أستاذ المناهج وطرق تدريس العلوم ووکيل الکلية لشئون الدراسات العليا والبحوث کلية التربية – جامعة دمياط | ||||
4مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم کلية التربية – جامعة دمياط | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى تطوير منهج الأحياء على ضوء معايير العلوم للجيل القادم لتنمية التحصيل لدى طلاب المرحة الثانوية وتحقيقا لأهداف البحث تم استخدام المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي، وقد تم تصميم قائمة بمعايير العلوم للجيل القادم في مادة الأحياء، وتصور مقترح لمنهج الأحياء في ضوء معايير العلوم للجيل القادم، واختبار تحصيلى في الأحياء لطلاب الصف الأول الثانوى، وتکونت مجموعة البحث من (30) طالبة بالصف الأول الثانوى بمدرسة عمر بن عبد العزيز، وتوصلت النتائج إلى وجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (≤ 0,05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في القياس البعدي للاختبار التحصيلي لصالح طلاب المجموعة التجريبية ، ووجود فرق دال إحصائيا عند مستوى (≤ 0,05) بين متوسطي درجات طلاب المجموعة التجريبية في القياسين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح القياس البعدي. | ||||
Keywords | ||||
تطوير المنهج; معايير العلوم للجيل القادم; التحصيل | ||||
Statistics Article View: 300 PDF Download: 259 |
||||