تصميم بيئة تعلم نقال قائمه على نمطي الدعم التعليمي (واقع معزز / واقع افتراضي) وفاعليتها في تنمية بعض مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية والانخراط في التعلم لدى طلاب شعبة معلم الحاسب الآلي. | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 3, Volume 99, Issue 99, July 2022, Page 69-187 PDF (2.11 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.248269 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
وفاء جمال على محمد العشماوي | ||||
قسم تکنولوجيا التعليم ومعلم الحاسب الآلي کـليـة التــربـية النـــوعية – جامعة بورسعيد - جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تصميم بيئة تعلم نقال قائمة على الدعم التعليمي بنمطيه (الواقع المعزز/ الواقع الافتراضي) وقياس فاعليتها في تنمية مهارات إنتاج عناصر التعلم الرقمية وانخراطهم في التعلم، ويهدف البحث عن فاعلية بيئة تعلم نقال قائمة على الدعم التعليمي في تنمية مستوى أداء الطلاب المهاري، وانخراطهم في التعلم، قامت الباحثة بإعداد بيئة التعلم وإعداد الأدوات (بطاقة الملاحظة لقياس أداء الطلاب المهاري في مقرر تطبيقات الحاسب الآلي، والاختبار التحصيلي لقياس تحصيل المعلومات المرتبطة بالمهارة، ومقياس الانخراط في التعلم لقياس درجة انهماک الطلاب في المقرر، وتکونت عينة البحث من (60) طالب وطالبة من طلاب الفرقة الثانية شعبة معلم حاسب آلي. وتم توزيع عينة البحث على مجموعتان تجريبيتان بواقع (30) طالب لکل مجموعة تجريبية وفق التصميم التجريبي للبحث، توصلت نتائج البحث إلى فاعلية بيئة التعلم النقال القائمة على الدعم التعليمي من نمط الواقع المعزز مقارنة بالدعم التعليمي من نمط الواقع الافتراضي في تنمية المهارات العملية بجانبيها الأدائي والمعرفي، والانخراط في التعلم. | ||||
Keywords | ||||
تصميم; فاعلية- بيئة تعلم نقال- واقع معزز- واقع افتراضي - المهارات العلمية- عناصر تعلم رقمية-الانخراط في التعلم- طلاب شعبة معلم الحاسب الآلي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 594 PDF Download: 721 |
||||