أثر التعلم البنائى فى ضوء تکنولوجيا التعليم على مستوى التحصيل للقفزة السريعة على حصان القفز لطالبات المرحلة الثانوية بالإسکندرية | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Article 6, Volume 33, Issue 7, June 2020, Page 125-160 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2020.248932 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مي شحاته الخولي* | ||||
مدرس دکتور بقسم المناهج وطرق تدريس التربية الرياضية - کلية التربية الرياضية للبنات - جامعة الاسکندرية | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث الى دراسه اثر التعليم البنائي في ضوء تکنولوجيا التعليم على التحصيل المعرفي ومستوى الاداء المهاري للقفزه السريعه على حصان القفز لطالبات الصف الاول الثانوي بمدرسه هدى شعراوي الثانويه بالإسکندرية، واستخدم الباحث المنهج التجريبي وقد طبق على عينه عددها (80) طالبه من الصف الاول الثانوي، تم تقسيمهم الى مجموعتين المجموعه التجريبيه وتدرس باستخدام نموذج التعلم البنائي في ضوء تکنولوجيا التعليم لمهاره القفز السريعه على حصان القفز، و مجموعه ضابطه تدرس بالطريقه التقليدية، استخدمت اختبارات القدرات البدنيه اختبارات الذکاء وبطاقه الملاحظه للمهاره قيد البحث، واسفرت اهم النتائج على ان التعلم البنائي في ضوء تکنولوجيا التعليم له تاثير مرتفع وفاعليه في التحصيل المعرفي والاداء المهاري لمهاره القفزه السريعه على حصان القفز في الجمباز الفني لطالبات المرحله الثانويه بالاسکندريه من طريقه الشرح والعرض، ومن اهم التوصيات ووضع نموذج التعلم البنائي في ضوء تکنولوجيا التعليم لمهاره القفز السريعه على حصان القفز في الجمباز الفني حيز التنفيذ لما اظهره نتائج البحث من فاعليه، الاهتمام باعداد معلمات قادرات على استخدام اساليب متنوعه في تدريس وتقييم المواد الدراسيه وذلک من خلال عمل دورات تدريبيه للمعلمات خاصه باستخدام اساليب تدريسيه مثل التعلم البنائي وکيفيه استخدامها وربطها في وسائل التکنولوجيا التعليم المختلفه. | ||||
Supplementary Files
|
||||
Statistics Article View: 59 |
||||