مسرح الفضاء الإلکتروني ودوره في التنوير الصحي بجائحة کورونا لدي الطفل العربي | ||||
مجلة الطفولة و التربية (جامعة الإسکندرية) | ||||
Article 9, Volume 43, Issue 2, July 2020, Page 549-584 PDF (686.47 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/fthj.2020.249334 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
شوق عباده أحمد النکلاوي1; هناء صلاح عبد الحليم عمر2 | ||||
1قسم العلوم الأساسية کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة مطروح | ||||
2قسم العلوم التربوية کلية التربية للطفولة المبکرة جامعة مطروح | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى التحقق من فاعلية مسرح الفضاء الإلکتروني بما يشتمل عليه من تقنيات ومهارات الأداء التمثيلي في التنوير الصحي للطفل العربي في ظل جائحة کورونا، وقد اعتمد البحث على المنهج شبه التجريبي، ذي المجموعة الواحدة، مستخدمًا مقياس التنوير الصحي بجائحة کورونا، والذي تکون من ثلاثة محاور (معلومات عامة عن جائحة کورونا، طرق الوقاية منه، طرق العلاج)، وقد اقتصر البحث على عينة قوامها 9 أطفال من جنسيات عربية عدة (مصر- سوريا- سلطنة عمان- المغرب- الإمارات)، وتمت الجلسات بوساطة تطبيقي zoom وWhatsApp خلال الفترة من1/3/2020 حتى 19/5/ 2020 کما اقتصر البحث على مسرحية "أزمة في المعسکر" (إعداد الباحثتين) وقد توصل البحث إلى عدد من النتائج منها: توجد فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسطي درجات القياس القبلي والبعدي على مقياس التنوير الصحي ومحاوره في اتجاه القياس البعدي، کما يوجد حجم أثر دال إحصائيًا لاستخدام مسرح الفضاء الإلکتروني في التنوير الصحي بجائحة کورونا للطفل العربي. | ||||
Keywords | ||||
مسرح الفضاء الإلکتروني; التنوير الصحي; جائحة کورونا | ||||
Statistics Article View: 147 PDF Download: 81 |
||||