تقنيات اداء الحرکة الثانية من کونشيرتو الفيولينة رقم (3) مصنف (3) في سلم صول الکبير عند انطونيو فيفالدي | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 37, Volume 7, Issue 36, September 2021, Page 1937-1960 PDF (1.05 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2022.138442.1667 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رامي شهدي | ||||
قسم التربية الموسيقية - کلية تربية نوعية - جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
مقدمة البحث تضمنت ابراز أهمية آلة الفيولينة بين آلات الاورکسترا , ويعتبر فيفالدي من أبرز المؤلفين الإيطاليين الذين ساهموا في وضع أسس فن عزفها وله العديد من المؤلفات الخاصة بها , وقد إختار الباحث الحرکة الثانية من کونشيرتو الفيولينة رقم (3) مصنف (3) في سلم صول الکبير عند فيفالدي کحرکة تعليمية للتعرف على تقنيات الاداء الموجودة بها ودراستها. ثم عرض الباحث مشکلة البحث التي تحددت في أن الدارسين يهتمون بالحرکة الأولى بالرغم من وجود تقنيات اداء هامة من خلال الحرکة الثانية في ذلک الکونشيرتو التي يمکن تناولها بالشرح والتحليل , وهدف وأهمية البحث الذي يساعد على اتقان تقنيات الاداء وإقبال الدارسين على دراسة ذلک الکونشيرتو , وحدد الباحث تساؤل البحث وإجراءاته وحدوده ومصطلحاته , ثم الدراسات السابقة المرتبطة بالبحث , ثم الإطار النظري الذي تضمن حياة وأهم أعمال فيفالدي , وشرح لتقنيات اداء اليد اليمنى واليد اليسرى التي وردت في الکونشيرتو, والإطار التحليلي لتحديد وشرح أماکن تلک التقنيات داخل العمل وإقترح الباحث تقسيم الحرکة الثانية إلى أربعة تمارين دراسية , ثم اختتم البحث بالنتائج وعرض التوصيات والمراجع , ثم ملخص البحث باللغة العربية والأجنبية. | ||||
Keywords | ||||
فيفالدي; کونشيرتو; فيولينة; وصفي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 73 |
||||