تأثير برنامج تعليمي باستخدام الوسائط الفائقة على تعلم بعض المهارات الأساسية في کرة القدم لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة المنيا | ||||
مجلة علوم الرياضة | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 21 July 2022 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2022.142548.1259 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علي رسلان علي رسلان | ||||
کلية التربية الرياضية جامعة المنيا | ||||
Abstract | ||||
يهدف هذا البحث إلي التعرف على تأثير تصميم برنامج تعليمي مُقترح باستخدام الوسائط الفائقة على تعلم بعض المهارات الأساسية في کرة القدم ، وقد استخدم الباحث المنهج التجريبي باستخدام التصميم التجريبي لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة باتباع القياس القبلي والبعدي لکل مجموعة، وتم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية من طلاب الفرقة الأولي بکلية التربية الرياضية جامعة المنيا للعام الدراسي 2021 م / 2022 م، وقد بلغ حجم العينة (100) طالب، تم تقسيمهم إلى مجموعتين ،إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام کل منها (50) طالب ، وقد قام الباحث بتطبيق البرنامج التعليمي باستخدام أسلوب الوسائط الفائقة على المجموعة التجريبية والأسلوب التقليدي على المجموعة الضابطة واستخدم الباحث البرنامج الإحصائي ( SPSS ) لمُعالجة البيانات إحصائياً، وتوصلت أهم النتائج إلى وجود فروق دالة إحصائياً عند مستوى معنوية (0.05) بين متوسطي القياسين البعديين للمجموعتين ( الضابطة، التجريبية ) في مستوى أداء المهارات الأساسية في کرة القدم قيد البحث، ولصالح المجموعة التجريبية، کما أشارت أهم التوصيات إلى أهمية استخدام الوسائط الفائقة في تعلم مهارات کرة القدم المختلفة، کذلک إعداد وتصميم وإنتاج العديد من البرمجيات التعليمية والمعدة بتقنية "الهيبرميديا" بغرض تعلم باقي المهارات الأساسية في کرة القدم والتي لم يتم استخدامها في التجربة الأساسية لطلاب کلية التربية الرياضية جامعة المنيا | ||||
Keywords | ||||
الوسائط; الفائقة; البرنامج | ||||
Statistics Article View: 119 |
||||