واقع استخدام طلبة کلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء لأدوات (Web 2.0) خلال جائحة کورونا. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 7, Volume 30, Issue 2 - Serial Number 3, April 2022, Page 195-238 PDF (1019.79 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2022.250877 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ/ نداء محمد صالح العيد | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
الملخص: يهدف هذا البحث إلى تعرف واقع استخدام طلبة کلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء لأدوات الجيل الثاني للويب Web 2.0)) خلال جائحة کورونا, وقد استخدم المنهج الوصفي لتعرف واقع المشکلة من خلال استطلاع أراء عينة الدراسة باستخدام "الاستبانة", وشملت عينة الدراسة (350 طالب وطالبة) من کلية العلوم والدراسات الإنسانية بحريملاء, وتم التوصل إلى العديد من النتائج من أهمها: اتفق أفراد العينة على ابرز أدوات الجيل الثاني للويب استخداما وهي: الواتس آب, السناب شات واليوتيوب کما اتفقوا على عدم استخدام کلا من (الويکي Wikiوالفليکر Flicker وماي سبيس My Space), ومن أبرز أسباب استخدام أدوات Web 2.0 لدى العينة هو إعداد البحوث والواجبات بالإضافة الى توفيرها معلومات حديثة في التخصص, ومن أبرز المشکلات التي تواجههم کثرة الرسائل والإعلانات المزعجة وضعف مصداقية المعلومات الإلکترونية. وقد أوصت الدراسة بما يلي: الاهتمام بتوفير ورش تدريبية للطلبة حول کيفية الاستفادة من أدوات Web 2.0 في العملية التعليمية. وضع الضوابط التقنية للحد من کثرة الرسائل والإعلانات المزعجة التي يتعرض لها المتعلمين. | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: الجيل الثاني للويب; أدوات الجيل الثاني للويب | ||||
Statistics Article View: 133 PDF Download: 4 |
||||