التدريس باستخدام المدخل التکاملي STEAM التصورات والمعوقات من وجهة نظر معلمات العلوم في منطقة عسير. | ||||
العلوم التربوية | ||||
Article 11, Volume 30, Issue 2 - Serial Number 3, April 2022, Page 321-353 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/ssj.2022.250882 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ/ خلود يحيى علي آل فاضل | ||||
جامعة | ||||
Abstract | ||||
الملخص: هدفت الدراسة الحالية إلى تعرف التصورات والمعوقات الخاصة باستخدام المدخل التکاملي STEAM في تدريس العلوم من وجهة نظر المعلمات في منطقة عسير، استخدمت الدراسة المنهج الوصفي، واستخدمت الاستبانة کأداة لها، وتکونت عينة الدراسة من (225) من معلمات العلوم بمختلف المراحل الدراسية، وتوصلت الدراسة إلى أن مستوى تصورات معلمات العلوم للتدريس باستخدام المدخل التکاملي STEAM کانت مرتفعة جدا بصفة عامة، حيث جاءت بمتوسط بلغ4.25 وانحراف معياري 0.48، وبالنسبة للمعوقات فقد کانت بصفة عامة بدرجة کبيرة بمتوسط قدره 3.96، وانحراف معياري بلغ0.48 | ||||
Keywords | ||||
الکلمات المفتاحية: المدخل التکاملي (STEAM); التصورات; المعوقات; معلمات العلوم | ||||
Statistics Article View: 256 |
||||