اشتراک طلاب المرحلة الثانوبة فى الإذاعة المدرسية التفاعلية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوک وعلاقته بدعم وتنمية اتجاهاتهم الإنفعالية والاجتماعية . " دراسة ميدانية " | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 17, Volume 9, Issue 44, January 2023, Page 733-763 PDF (1.1 MB) | ||||
Document Type: أوراق بحثیة | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2022.145324.1689 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عمران لبيب | ||||
ادارة المنيا التعليمية | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة إلى التعرف على مدى اشتراک طلاب المرحلة الثانوبة فى الإذاعة المدرسية التفاعلية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوک وعلاقته بدعم وتنمية اتجاهاتهم الإنفعالية والإجتماعية ، وقد استخدم الباحث المنهج الوصفي، وتمثلت أداة الدراسة في استبانة کأداة لجمع البيانات موجه لطلاب المرحلة الثانوية علي عينة قوامها ( 200 ) طالب وطالبة ، وتوصلت الدراسة إلى مجموعة من النتائج أهمها : • جاء مدى الاشتراک فى الإذاعة المدرسية التفاعلية بصفة دائمة (92.500% ) في حين جاء نسبة الاشنراک أحيانا (05.00% ) في حين جاء نسبة الاشنراک نادراً (02.50% ) . • جاءت مدة الاشتراک فى الإذاعة أقل من سنة (25 %)، في حين جاء مدة الاشتراک فى الإذاعة أکثر من سنة وأقل من ثلاث سنوات (55%)، في حين جاء مدة الاشتراک فى الإذاعة ثلاث سنوات فأکثر (20%). • جاء في الترتيب الأول من حيث دوافع الاشتراک في الإذاعة المدرسية التفاعلية (العمل الجماعى وقيادة الفريق)، في حين جاء في الترتيب الأخير (حب الظهور والسيطرة ). • جاء في الترتيب الأول من حيث الموضوعات المفضل الاشتراک فيها عبر الإذاعة المدرسية التفاعلية. ( اجتماعية )، في حين جاء في الترتيب الأخير ( اقتصادية ). • أنه بالاشتراک فى الإذاعة المدرسية التفاعلية قد وصلت درجة دعم وتطوير المهارات الانفعالية إلى أعلى من ( 80 % ) فى اجمإلى (70 %) من افراد العينة . • أنه بالاشتراک فى الإذاعة المدرسية التفاعلية قد وصلت درجة دعم وتطوير المهارات الاجتماعية إلى أعلى من ( 80 %) فى افراد العينة . | ||||
Keywords | ||||
إذاعة; مدرسية; تفاعلية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 191 PDF Download: 150 |
||||