فعالية برنامج إثرائي في العلوم لتنمية المهارات الحياتية لدى تلاميذ الصف السادس الابتدائي بمحافظــــة جــــدة | ||||
مجلة کلية التربية. بنها | ||||
Article 4, Volume 24, Issue 93, January 2013, Page 109-179 PDF (6.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jfeb.2013.251317 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
احمد عبدالمجيــد أبو الحمائــل | ||||
کليــة التربيــــــة- جامعـــة الملـــک عبدالعزيـــز | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث التعرف على فعالية برنامج إثرائي في تنمية المهارات الحياتية العلمية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية في ضوء احتياجاتهم الفعلية، لدى عينة من تلاميذ الصف السادس الابتدائي، وتطلب ذلک الإجابة عن التساؤلات الآتية: ما المهارات الحياتية العلمية اللازمة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي فى ضوء احتياجاتهم الفعلية؟ ما البرنامج الإثرائي لتنمية المهارات الحياتية العلمية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي؟ ما فاعلية البرنامج الإثرائي في تنمية المهارات الحياتية العلمية لتلاميذ الصف السادس الابتدائي؟ وتمت الإجابة على التساؤلات السابقة خلال مجموعة من الإجراءات التالية: إعداد قائمة بالمهارات الحياتية العلمية واللازمة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي. تصميم البرنامج الإثرائي في العلوم في ضوء قائمة المهارات الحياتية اللازمة لتلاميذ الصف السادس الابتدائي. اختيار إحدى وحدات البرنامج الإثرائي المقترح لتکون مثال تطبيقي للتجريب. إعداد أداة لتقويم مدى اکتساب التلاميذ عينة البحث للمهارات الحياتية المتضمنة بالوحدة الإثرائية التجريبية وتتضمن اختبار المواقف الحياتية، | ||||
Statistics Article View: 141 PDF Download: 131 |
||||