الاستفادة من استراتيجية التعلم المقلوب فى تدريس الأداء على آلة البيانو فى ظل جائحة کورونا | ||||
مجلة البحوث في مجالات التربية النوعية | ||||
Article 34, Volume 8, Issue 42, September 2022, Page 1241-1266 PDF (1.11 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jedu.2022.148713.1704 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
خالد يحيى مندوه محمد | ||||
قسم التربية الموسيقية کلية التربية النوعية جامعة عين شمس | ||||
Abstract | ||||
أدت جائحة کورونا إلى فرض واقع مغاير لاستمرار أنشطة الحياة، والذى ألزم الجميع توخى الحذر فى التعامل والحرکة المباشرة لعدم التعرض إلى الإصابة الخطيرة ب کوفيد 19. مما أجبر جميع المؤسسات لاتخاذ البدائل المناسبة لمجابهة هذه الجائحة، مما دعا المؤسسات التعليمية إلى إنشاء المنصات التعليمية على الشبکة العنکبوتية للبحث عن طرق لتدريس المقررات من خلال بعض البرامج باستخدام الانترنت ( Teams – Zoom )، وذلک لتنفيذ الإجراءات الاحترازية والتقليل من التواجد المستمر والزحام المرفوض فى هذه الظروف، لحماية عناصر العملية التعليمية (الإنسان) من التعرض للخطر، مما دعا الباحث إلى البحث عن استراتيجية تدريسية للاستعانة بها فى التغلب على طول الفترة التى يقضيها الطالب بعيدا عن الدروس العملية. وقد تحددت مشکلة البحث فى تقليص عدد ساعات التدريس والتدريب للطالب بالکلية فى ظل جائحة کورونا، مما دعا الباحث لاستخدام استراتيجية التعلم المقلوب لما تتميز به هذه الاستراتيجية من توافق مع الوضع الراهن.وهدف البحث إلى الاستفادة من استراتيجية التعلم المقلوب فى تدريس البيانو في ظل جائحة کورونا، واتبع البحث المنهج التجريبي . وتمثلت عينة البحث من طلاب الفرقة الثانية وقد اشتمل البحث على الإطار النظري متمثلاً في عرض إستراتيجية التعلم المقلوب، ثم عرض الإطار التطبيقي متمثلا في نماذج من الجلسات التدريسية المتبع بها استراتيجية التعلم المقلوب ، ثم عرض لنتائج البحث ثم عرض للتوصيات والمراجع | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية; التعلم المقلوب; البيانو; جائحة کورونا | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 92 PDF Download: 104 |
||||