استخدام استراتيجية الصف المعکوس فى تدريس الجغرافيا لتنمية کفاءات تحقيق التنمية المستدامة لدى طلاب الصف الثانى الثانوى | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 10, Volume 99, Issue 99, July 2022, Page 685-737 PDF (1.54 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.251403 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عماد حسين حافظ إبراهيم | ||||
قسم مناهج وطرق التدريس - الجغرافيا کلية التربية - جامعة حلوان جمهورية مصر العربية | ||||
Abstract | ||||
استهدفت الدراسة التعرف على استخدام استراتيجية الصف المعکوس فى تدريس الجغرافيا لتنمية کفاءات تحقيق التنمية المستدامة لدى طلاب المرحلة الثانوية ، وتکونت مجموعة الدراسة من (76) طالبة من مدرسة شبرا الخيمة الثانوية بنات التابعة لإدارة غرب شبرا الخيمة التعليمية بمحافظة القليوبية حيث تم تقسيمهم إلى مجموعتين (ضابطة – تجريبية) ، وتمثلت أدوات البحث فى قائمة کفاءات تحقيق التنمية المستدامة ، واختبار کفاءات تحقيق التنمية المستدامة ، وأسفرت نتائج البحث عن وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات طالبات المجموعة الضابطة وطالبات المجموعة التجريبية فى التطبيق البعدى لاختبار کفاءات تحقيق التنمية المستدامة لصالح طالبات المجموعة التجريبية ، يعزى لاستخدام استراتيجية الفصل المعکوس ، وفى النهاية قدم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات فى ضوء نتائج البحث. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية الصف المعکوس; التنمية المستدامة; کفاءات تحقيق التنمية المستدامة; تدريس الجغرافيا | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 227 PDF Download: 276 |
||||