اعادة قراءة لطبيعة التجريد في تعليم الرياضيات : رؤية نقدية تطويرية | ||||
المجلة التربوية لکلية التربية بسوهاج | ||||
Article 14, Volume 99, Issue 99, July 2022, Page 919-932 PDF (770.7 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/edusohag.2022.251407 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
بندر بن مرزوق المطيري | ||||
قسم المناهج وطرق التدريس- الکلية التطبيقية -جامعة أم القرى- المملکة العربية السعودية | ||||
Abstract | ||||
إذا لم نشکک في النظريات العلمية والاجتماعية الحالية والحقائق المقبولة ، فقد لا ندرک أننا قد نکون مقيدين ببعض من التشوهات والأخطاء. بدون إمکانية استجواب نقدي لأنفسنا ومعتقداتنا وما نقرأ ، يمکن قبول أي شکل من أشکال المعرفة. الاختلافات في وجهات النظر يمکن أن تنتج تقدما معرفيا في إطار عدم اليقين باکتمال المعرفة والإيمان بأنها في تطور لا نهائي مستمر . اتبعت في هذه الورقة النموذج النقدي لفحص المعرفة حول التجريد الرياضي من خلال بناء الحجج ودعمها , وزعمي بأنه يوجد بعضا من التضاربات تحتاج إلى المعالجة الفکرية المدعومة بالأدلة , واعتقادي بأنه توجد مکونات تعمل على زيادة قوة التجريد الرياضي لم تدخل حيز الاهتمام مثل الخيال الرياضي والمشاعر المعرفية . | ||||
Keywords | ||||
التجريد الرياضي; الخيال الرياضي; المشاعر المعرفية | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 400 PDF Download: 340 |
||||