برنامج مقترح قائم على استراتيجية القصة لتنمية مهارات الهجاء للدارسات ذوات صعوبات التعلم بمدارس الفصل الواحد، و أثره على تحصيلهن | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 3, Volume 66, Issue 66, October 2015, Page 101-134 PDF (5.5 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0022623 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
محمد رفعت حسنين | ||||
معهد الدراسات والبحوث التربوية جامعة القاهرة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تحديد فاعلية برنامج قائم على استخدام قائم على القصة لتنمية مهارات الهجاء لدى الدارسات ذوات صعوبات التعلم بمدارس الفصل الواحد في الهجاء، و في سبيل ذلک قام الباحث ببناء اختبارا تحصيليا کأداة للدراسة، وکانت عينة الدراسة (68) دارسة من الدارسات ذوات صعوبات التعلم بمدارس الفصل الواحد منقسمة إلى مجموعتين تجريبية وضابطة غير متساويتين، وکان من أهم النتائج: أن هناک فرقا ذو دلالة إحصائية بين المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة بناء على الاختبار التحصيلي لصالح المجموعة التجريبية على الاختبار في التطبيق البعدي. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية القصة; مهارات الهجاء- ذوات صعوبات التعلم- التحصيل | ||||
Statistics Article View: 161 PDF Download: 309 |
||||