تقييم استخدام نظام البلاك بورد في دراسة المقررات من وجهة نظر طلبة برنامج الفندقة والسياحة بالكلية التطبيقية | ||||
المجلة الدولية للتراث والسياحة والضيافة | ||||
Volume 16, Issue 1, June 2022, Page 160-178 PDF (1.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jihtha.2022.252651 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى إلقاء الضوء على استخدام أنظمة التعلم الإلكتروني في العملية التعليمية، وتقييم استخدام نظام البلاك بورد في دراسة مقررات برنامج السياحة والفندقة، إضافة إلى تقييم ايجابياته وسلبياته. اعتمد البحث على المنهج الوصفى. تم إجراء الدراسة الميدانية باستخدام استمارة استبيان (105 استمارة) وجهت لطلبة برنامج السياحة والفندقة بالكلية التطبيقية فرع العلا. تم تحليل البيانات المتحصل عليها إحصائيًا من خلال البرنامج الإحصائي SPSS V25. أسفرت نتائج البحث عن استخدام طلبة برنامج السياحة والفندقة لوظائف نظام البلاك بورد في دراسة المقررات؛ انخفاض مستوى استفادتهم من نظام البلاك بورد في الدراسة. يوصي البحث ضرورة عقد ورش العمل والدورات التدريبية لأساتذة المقررات والطلبة لتدريبهم على نظام البلاك بورد؛ حث أساتذة المقررات على استخدام أساليب متنوعة في تقييم الطلبة عبر نظام البلاك بورد مثل الواجبات، الاختبارات القصيرة والشفهية، الاختبارات الدورية والنهائية. | ||||
Keywords | ||||
نظام البلاك بورد; السياحة والفندقة; أنظمة إدارة التعلم; الكلية التطبيقية; جامعة طيبة | ||||
Statistics Article View: 94 PDF Download: 117 |
||||