تصور مقترح لتطوير برامج تدريب معلمي الرياضيات في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة بدولة الکويت | ||||
دراسات تربوية ونفسية. مجلة کلية التربية بالزقازيق | ||||
Article 1, Volume 37, Issue 117, July 2022, Page 1-47 PDF (3.18 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sec.2022.252792 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث التعرف على تصور مقترح لتطوير برامج تدريب معلمي الرياضيات في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة بدولة الکويت، واتبع البحث المنهج الوصفي بالأسلوب المسحي، واشتمل مجتمع البحث على معلمي الرياضيات ببعض المدارس الابتدائية والبالغ عددهم (150) معلم رياضيات مرحلة ابتدائية، حيث بلغت العينة الاستطلاعية (30) معلم رياضيات والعينة الأساسية (120) معلم رياضيات بالمرحلة الابتدائية بدولة الکويت، ومن أهم النتائج التي توصل إليها الباحث وجود فروق داله في درجة توفر (مهارة التخطيط للدرس، مهارة تطبيق استراتيجيات التدريس، استخدام تقنيات التعليم، مهارة إدارة الفصل، مهارة تقويم الطلاب، المهارة المعرفية، المهارة الوجدانية، المهارة الأدائية، المهارة الإنتاجية) لمعلمي رياضيات المرحلة الابتدائية بدولة الکويت، مما يدل على أهمية البرامج التي تستهدف تنمية تلک المهارات، وضرورة التوصل إلى تصور مقترح لتطوير برامج تدريب معلمي الرياضيات في ضوء الاتجاهات العالمية المعاصرة بدولة الکويت. | ||||
Keywords | ||||
معلمي الرياضيات; الاتجاهات العالمية المعاصرة | ||||
Statistics Article View: 56 PDF Download: 182 |
||||