القيم التشكيلية للعلاقات الخطية كمدخل لإثراء المشغولة الفنية | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 8, Issue 2 - Serial Number 16, April 2022, Page 362-380 PDF (414.8 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2022.252913 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمود حامد صالح1; محمد محمود محمود2; إيمان فرج عبدالعال إبراهيم3 | ||||
1أستاذ الاشغال الفنية - عميد كلية التربية الفنية - جامعة حلوان | ||||
2مدرس الأشغال الفنية - كلية التربية النوعية جامعة الزقازيق | ||||
3باحثة ماجستير فى التربية الفنية تخصص أشغال فنية | ||||
Abstract | ||||
يتضمن هذا البحث ضرورة الإستفادة من القيم التشكيلة للعلاقات الخطية من خلال إيجاد أساليب فنية وتقنية مقترحة , والتى تفيد فى إمكانية تطوير المشغولات الفنية لإثراء العملية التعليمية . تناولت الباحثة الأشغال الفنية ومفهومها كما تناولت التجريب ودوافعه وأهميته وتناولت أيضا الخطوط وأنواعها واتجاهاتها ومتغيراتها والإتجاهات النفسية لها . ولكى تحقق الباحثة فروض البحث وأهدافه تم عرض خلفية البحث وعرض المشكلة التى يتناولها البحث , حيث يهدف البحث إلى إثراء العملية التعليمية من خلال الممارسات التجريبية , ثم يفترض البحث أنه يمكن الإستفادة من القيم التشكيلية للعلاقات الخطية فى إثراء المشغولة الفنية ويليه منهجية البحث , والاطار النظرى , والاطار التطبيقى(العملى ) كما يشمل البحث المصطلحات الأساسية ذات الصلة بموضوعه إلى جانب عرض أهم الدراسات المرتبطة بالبحث التى تسهم فى إثرائه . | ||||
Keywords | ||||
القيم التشكيلية; المشغولة الفنية; التجريب; الخط | ||||
Statistics Article View: 70 PDF Download: 429 |
||||