بناء مقياس للذكاء الانفعالى وحساب خصائصة السيكومترية لدى طفل الروضة ذوى اضطراب التوحد | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 8, Issue 2 - Serial Number 16, April 2022, Page 605-629 PDF (441.95 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2022.252925 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
سعدية محمد على بهادر1; صلاح شريف عبد الوهاب2; شحته حسنى حسين3; هبة محمود محمد أبوطه عزيز | ||||
1أستاذ علم نفس الطفل المتفرع كلية الدراسات العليا للطفولة– جامعة عين شمس | ||||
2استاذ علم نفس الطفل التربوى وعميد كلية التربية النوعية سابقا جامعة الزقازيق | ||||
3أستاذ التصميم وعميد كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالى إلى بناء مقياس للذكاء الانفعالى وحساب خصائصة السيكومترية لدى طفل الروضة ذوى اضطراب التوحد والذى تتراوح اعمارهم الزمنية بين ( 5 ـ 6) سنوات وقد تم أختيارهم ممن حصلوا على معامل ذكاء ( 65ـ 75 ) ونسبة التوحد لديهم بسيطة وليس لديهم إعاقات مصاحبة وتمثلت أدوات البحث فى مقياس ستانفورد بينية (الصورة الخامسة ) وأستخدمت الباحثة المنهج الوصفى. | ||||
Keywords | ||||
الذكاء الانفعالى; طفل الروضة ذوى اضطراب التوحد; الخصائص السيكومترية | ||||
Statistics Article View: 73 PDF Download: 257 |
||||