بناء مقياس للاضطرابات السلوكية وحساب خصائصه السيكومترية لدى طفل الروضة المعاق فكرياً | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 8, Issue 2 - Serial Number 16, April 2022, Page 630-651 PDF (580.76 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2022.253032 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
صلاح شريف عبدالوهـاب وردة1; شيماء فتحي عبد الصادق2; نهى ضياء الدين عبدالحميد3; سناء عبدالرحمن إبراهيم بيومي4 | ||||
1أستاذ علم النفس التربوي ورئيس قسم العلوم التربوية والنفسية وعميد كلية التربية النوعية السابق جامعة الزقازيق | ||||
2أستـــــاذ الفنون المسرحية المساعد بقسـم العلوم الاجتماعية والإعلام كليــة التربيــة النوعية جامعة الزقازيق | ||||
3أستـــاذ علـــم نفس الطفل المساعد كلية التربية للطفولة المبكرة جامعة القاهرة | ||||
4باحثة دكتوراة بقسم دراسة الطفولة تخصص علم نفس الطفل | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي بناء مقياس للاضطرابات السلوكية لطفل الروضة المعاق فكرياً، حيث تكونت عينة البحث من (35) طفل من أطفال الروضة المعاقين فكرياً تتراوح أعمارهم الزمنية بين (5 ـ 7) سنوات بنسبة ذكاء (50 - 70) درجة كما هو مدون بملف كل طفل، وتمثلت أدوات البحث الحالي في مقياس ستانفورد بينيه (الصورة الخامسة)، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي, وتوصلت النتائج إلى بناء مقياس للاضطرابات السلوكية لطفل الروضة المعاق فكرياً. | ||||
Keywords | ||||
طفل الروضة المعاق فكرياً; الاضطرابات السلوكية | ||||
Statistics Article View: 44 PDF Download: 379 |
||||