فاعلية استخدام الكتاب الإلكتروني في تنمية تحصيل التربية الموسيقية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 8, Issue 2 - Serial Number 16, April 2022, Page 773-798 PDF (431.83 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2022.253041 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
منال حسن اسماعيل | ||||
موجه تربية موسيقية وباحثة دكتوراة في مناهج وطرق تدريس التربية الموسيقية – قسم العلوم التربوية والنفسية – جامعة جنوب الوادي – كلية التربية النوعية | ||||
Abstract | ||||
تتميز الكتب المدرسية عن بقية الكتب الأخرى المتداولة بين الناس بكثرة عددها وسعة انتشارها، وهي أول ما يتعرف عليه المتعلم في حياته الدراسية، ولعل كِبَر حجم هذه الكتب المقررة، وكثرة عددها، وتضخم محتوياتها يدفع التربويين إلى إدخال تعديلات عليها بحيث تتناسب مع التقدم التكنولوجي وتحقق الأهداف التعليمية. وفي مجال الموسيقى على وجه العموم ظهرت العديد من البرامج الإلكترونية التي تخدم هذا المجال، مثل برامج كتابة النوتة الموسيقية وبرامج التسجيلات والهندسة الصوتية، كما اصبح من السهل الإستماع إلى المدونات الموسيقية مع امكانية التحكم في السرعة وإظهار المدونات الموسيقية أثناء عزفها بالإضافة إلى استخدام العديد من الأبحاث الموسيقية التعليمية للكمبيوتر لتنمية جوانب موسيقية عديدة. | ||||
Keywords | ||||
الكتاب الالكتروني; تلاميذ المرحله الاعداديه; التربية الموسيقية | ||||
Statistics Article View: 52 PDF Download: 399 |
||||