فاعلية استخدام استراتيجية PQ4r في تنمية الصولفيج والنظريات لدي تلاميذ المرحلة الاعدادية | ||||
مجلة دراسات وبحوث التربية النوعية | ||||
Volume 8, Issue 2 - Serial Number 16, April 2022, Page 924-952 PDF (486.15 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/jsezu.2022.253047 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
بدرية حسن علي1; شعبان حسن على2; مرفت محمد صبري محمد3 | ||||
1استاذ المناهج وطرق تدريس التربية الموسيقية ووكيل الكلية لشؤن خدمة المجتمع وتنمية البيئة - كلية التربية النوعية - جامعة جنوب الوادي | ||||
2أستاذ علم النفس ورئيس قسم العلوم التربوية والنفسية - كلية التربية النوعية - جامعة جنوب الوادي | ||||
3باحثة ماجستير تخصص مناهج وطرق تدريس التربية الموسيقية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلي التعرف علي فاعلية استخدام استراتيجية PQ4R في تنمية الصولفيج والنظريات وإعمال العقل لدي تلميذات الصف الثاني الاعدادي. حيث تكونت مجموعة البحث من(30) تلميذة من تلميذات الصف الثاني الاعدادي ذو تصميم المجموعة الواحدة, واستخدم البحث الحالي المنهج شبه التجريبي, وقد أسفرت النتائج علي فاعلية استخدام استراتيجية PQ4R في تنمية الصولفيج والنظريات وإعمال العقل لدي تلميذات الصف الثاني الاعدادي. | ||||
Keywords | ||||
استراتيجيةpQ4r; الصولفيج والنظريات | ||||
Statistics Article View: 45 PDF Download: 311 |
||||