تطوير إستراتيجية للتصميم الابداعي للحملات الاعلانية في مواقع التواصل الاجتماعي (دراسة حالة في مصر) | ||||
مجلة التراث والتصميم | ||||
Article 14, Volume 3, Issue 15, June 2023, Page 280-292 PDF (922.8 K) | ||||
Document Type: أبحاث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/jsos.2022.146986.1254 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حنان عبدالله | ||||
قسم الاعلام الجديد، کلية الاعلام بالجامعة الحديثة للتکنولوجيا والمعلومات | ||||
Abstract | ||||
ملخص البحث: يمکننا القول أن جذور المجتمع الإبداعي تکمن في التعليم. ومن بين الطلاب الجامعيين "فلاسفة وفنانون وکتاب ورجال أعمال وحرفيون ونساء محتملون ، وأشخاص سوف يشکلون وسيواصلون تقاليدنا الغنية ثقافيًا والفريدة من نوعها". وجدت الباحثة ان هناک حاجة للتعرف على أساليب واستراتيجيات التصميم وتقديرها بطريقة إبداعية ومبتکرة ، وزيادة وضوح المهارات المکتسبة خارج النظام التقليدي وتعزيز التکامل بين التعلم النشط والتقليدي. وقد تناول الباحثون بأنه يمکن تحقيق الإمکانات الإبداعية ، حيث يظل أحد الأهداف التعليمية لذا فإن الحجة لا تتعلق بتغيير أساليب تعليم ، بل الترکيز على مساهمتهم المحتملة في تحسين الظروف الاجتماعية والاقتصادية. تعد هذه الدراسة جزءًا من الأنشطة التي ساهمت في تحقيق الهدف الاستراتيجي للأمم المتحدة للمرأة: القضاء على العنف ضد المرأة الذي اعتمد على أربعة مفاهيم رئيسية تحدد المستهدف من الحملة الاعلانية: التعامل مع الناجين ، توضيح الحقوق، وتوضيح القوانين، ودور المجتمع. يهدف البحث الي اولاً: توضيح کيفية استخدام هذه الاستراتيجيات لتطوير الإبداع لدى الطلاب المراهقين (بين 17ـ25) ؛ ثانيًا: توضيح أهمية تطوير طرق التدريس والبيئات التي يمکن أن تبرز الأفضل لدى الطلاب ، وثالثًا:إظهار تأثير الخرائط الذهنية والعصف الذهني في أفکار الحملات الإبداعية. | ||||
Keywords | ||||
حل المشکلات الإبداعي; التعلم النشط; رسم الخرائط الذهنية; التفکير النقدي | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 207 PDF Download: 161 |
||||