استخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي لتدريس الحاسب الآلى وتنمية بعض مهارات إنتاج الفيديو لدى تلاميذ المدارس الإعدادية المهنية للصم | ||||
مجلة کلية التربية (أسيوط) | ||||
Articles in Press, Accepted Manuscript, Available Online from 06 August 2022 | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mfes.2022.151532.1375 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سحر عبدالحميد کامل | ||||
کلية التربية | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث عنوان البحث: استخدام الکتاب الإلکتروني التفاعلي لتدريس الحاسب الآلى وتنمية بعض مهارات إنتاج الفيديو لدى تلاميذ المدارس الإعدادية المهنية للصم. اسم الباحث: سحر عبدالحميد کامل محمد - موجه أول تکنولوجيا التعليم بديوان مديرية التربية والتعليم بأسيوط المرکز البحثي: کلية التربية جامعة أسيوط. هدف البحث: هدف البحث الى تنمية بعض مهارات انتاج الفيديو بأستخدام الکتاب الالکترونى التفاعلى ضمن مقرر الکمبيوتر وتکنولوجيا المعلومات والاتصالات ، الفصل الدراسى الثانى لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى صم . وتکونت مجموعة البحث من (25) تلميذ من تلاميذ مدرسة الامل الاعدادية المهنية بنين للصم – محافظة اسيوط – تم تقسيمهم الى مجموعتين : الاولى المجموعة الضابطة (13) تلميذاً والثانية المجموعة التجريبية (12) تلميذاً . درست المجموعة الضابطة بالطريقة المعتادة ، درست المجموعة التجريبية بإستخدام الکتاب الالکترونى التفاعلى فى نفس التوقيت ونفس الفترة الزمنية من الفصل الدراسى الثانى للعام الدراسى 2021/ 2022م . وتمثلت مواد البحث والادواته فى قائمة مهارات انتاج الفيديو المتضمنه ضمن وحدة انتاج ومعالجة ملفات الفيديو ، کتاب الکترونى تفاعلى ، دليل معلم ، إختبار تحصيلى ، بطاقة ملاحظة . وبعد التأکد من ثبات الادوات وصدقها قامت الباحثة بتطبيق الادوات على مجموعتى البحث قبليا وبعديا ، ثم تم معالجة البيانات إحصائيا . وقد أظهرت نتائج البحث ان استخدام الکتاب الالکترونى التفاعلى أدى الى تنمية مهارات انتاج الفيديو لدى تلاميذ الصف الثانى الاعدادى الصم ، وکانت أهم التوصيات هى ضرورة تبنى استخدام الکتاب الاکترونى التفاعلى فى تدريس مقرارات دراسية مختلفة . الکلمات المفتاحية : الکتاب الالکترونى التفاعلى – تنمية مهارات انتاج الفيدبو. | ||||
Keywords | ||||
الکتاب; الالکترونى; التفاعلى; مهارات; الفيدبو | ||||
Statistics Article View: 66 |
||||