اثر التعليم الإلکتروني في تصميم طلبة قسم التربية الفنية للجداريات على وفق سمات مابعد الحداثة | ||||
دراسات عربية في التربية وعلم النفس | ||||
Article 3, Volume 51, Issue 51, July 2014, Page 107-154 PDF (634.96 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.12816/0022382 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
رغد زکى غیاض الحسنى; محمد وجین جبیر الدلفى | ||||
جمهوريــــــــــة العـــــــــــــــــــــــراق | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث الحالي إلى دراسة اثر التعليم الإلکتروني في التصاميم التي يقدمها طلبة قسم التربية الفنية ضمن مادة الجداريات على وفق سمات مدارس الفن لما بعد الحداثة ، صممت خطط دراسية الکترونية وتم تجريبها على عينتين احداهما تجريبية والاخرى ضابطة من طلبة المرحلة الرابعة في قسم التربية الفنية . تم تحليل نتائج التصاميم النهائية لافراد العينة باستخدام مجموعة من الوسائل الاحصائية ، کانت النتيجة المرکزية للبحث هو وجود تاثير واضح للتعليم الإلکتروني في نتائج المجموعة التجريبية عن نظيرتها المجموعة الضابطة في تصميم الجداريات على وفق سمات ما بعد الحداثة . تم التوصية في نهاية البحث باعتماد الخطط المصممة في البحث الحالي انموذجا لتفعيل دروس التعليم الإلکتروني بمختلف الاختصاصات .واقتراح جملة من المقترحات لمشاريع بحثية جديدة في نفس ميدان البحث الحالي. | ||||
Keywords | ||||
التعليم الإلکتروني; للجداريات-سمات مابعد الحداثة | ||||
Statistics Article View: 159 PDF Download: 228 |
||||