Student Engagement in English Language Classes: An Evaluative Study | ||||
Sohag University International Journal of Educational Research | ||||
Volume 6, Issue 6, July 2022, Page 15-52 PDF (619.99 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/suijer.2022.253735 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
Osama Mahmoud Mekki1; Abdullah Mahmoud Ismail2; Doaa Mohammed Hamdan3 | ||||
1English language teaching supervisor, Sohag, Egypt. | ||||
2Professor of Curricula & EFL Methodology, Faculty of Education, Sohag University, Sohag, Egypt. | ||||
3Lecturer of Curricula & EFL Methodology, Faculty of Education, Sohag University, Sohag, Egypt. | ||||
Abstract | ||||
هدفت هذه الدراسة إلى استكشاف مدى انخراط متعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية في أنشطة فصل اللغة الإنجليزية. تم تقييم مشاركة الطلاب باستخدام تصميم بحثي مختلط ؛ من الناحية الكمية خلال الاستبيان الذي أجراه الطلاب ، ونوعيًا من خلال المقابلات المنظمة مع المعلمين. تم تصميم الأداتين (المسح والمقابلات المنظمة) من قبل الباحث. اشتملت الدراسة على 60 طالبًا في السنة الثانية من المرحلة الإعدادية للغة الإنجليزية كلغة أجنبية مسجلين في مدرسة طارق بن زياد الإعدادية. مدرسة في مدينة سوهاج ، مصر و 20 معلمًا من معلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية يعملون في ثلاث مدارس حكومية حكومية. أظهرت النتائج على مشاركة الطلاب التي تم الحصول عليها من كل من الاستبيان وتحليل بيانات المقابلة أن الطلاب يعانون من فك شديد في أنشطة الفصل الدراسي للغة الإنجليزية. بناءً على هذه النتائج ، | ||||
Keywords | ||||
Student engagement; English language classes; evaluation study | ||||
Statistics Article View: 538 PDF Download: 4,589 |
||||