A Suggested SIT-Based Enrichment Program for Improving Prep-Stage EFL Gifted and Non-Gifted Students' Reading Motivation | ||||
Sohag University International Journal of Educational Research | ||||
Volume 6, Issue 6, July 2022, Page 53-66 PDF (313.24 K) | ||||
Document Type: Original Article | ||||
DOI: 10.21608/suijer.2022.253737 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
Faiza Moustafa Mohamed1; Abdullah Mahmoud Ismail2; Sahar Hassan Abdel Aziz3 | ||||
1Professor of Curricula & Methodology, Faculty of Education, Sohag University, Sohag, Egypt | ||||
2Professor of Curricula & EFL Methodology, Faculty of Education, Sohag University, Sohag, Egypt | ||||
3Faculty of Education, Sohag University, Sohag, Egypt | ||||
Abstract | ||||
هدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج الإثراء المقترح في تحسين دوافع القراءة لدى الطلاب الموهوبين وغير الموهوبين في المرحلة الإعدادية للصف الثاني. اشتملت الدراسة على مجموعتين علاجيتين (أحد عشر طالباً لكل مجموعة) في المرحلة الثانية الإعدادية بمدرسة خالد بن الوليد بنين بسوهاج. اعتمدت الدراسة على التصميم شبه التجريبي. تضمنت أدوات الدراسة برنامج الإثراء المقترح القائم على تقنية SIT ومقياس تحفيز القراءة الذي تم تصميمه والتحقق من صحته. تم تعليم طلاب الدراسة برنامج الإثراء المقترح المستند إلى SIT. كشفت نتائج البحث عن وجود فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات الطلاب الموهوبين في التقييم القبلي والبعدي لصالح التقييم البعدي لدوافعهم في القراءة. يوجد فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات الطلاب غير الموهوبين في التقييم القبلي والبعدي لصالح التقييم البعدي لدوافعهم في القراءة. وكشف عن فروق ذات دلالة إحصائية بين متوسط درجات الموهوبين وغير الموهوبين لصالح الموهوبين. | ||||
Keywords | ||||
Reading Motivation; Successful Intelligence | ||||
Statistics Article View: 94 PDF Download: 106 |
||||