فاعلية المديولات التعليمية في تنمية مهارات القراءة الموسعة لدى طلاب المرحلة الثانوية | ||||
مجلة کلية التربية - جامعة المنوفية | ||||
Article 9, Volume 2022, Issue 3 - Serial Number 1, September 2022, Page 349-380 PDF (1.24 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/muja.2022.253817 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ/ إيمان عماد إبراهيم الفقى | ||||
باحث | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى تنمية مهارات القراءة الموسعة لدي طلاب المرحلة الثانوية، باستخدام أسلوب المديولات التعليمية، وقد اعتمدت الباحثة في إجراءاتها على المنهج شبه التجريبي القائم على تصميم المجموعتين الضابطة والتجريبية، وتکونت عينة البحث من (80) طالبة من طالبات مدرسة منشأة سلطان الثانوية بنات بإدارة منوف التعليمية، تم تقسيمهم إلى مجموعتين أحدهما تجريبية والاخري ضابطة وکان من نتائج البحث وجود فرق دال إحصائيا عند مستوي (<= 0,01) بين متوسطي درجات طلاب المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي لاختبار القراءة الموسعة ککل ولکل مهارة على حدة لصالح المجموعة التجريبية. | ||||
Keywords | ||||
المديولات التعليمية; مهارات القراءة الموسعة | ||||
Statistics Article View: 97 PDF Download: 107 |
||||