فاعلية التدريس باستخدام الخرائط الذهنية الالکترونية في تنمية التحصيل والاتجاه نحو مادة الرياضيات لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة دمياط | ||||
المجلة العلمية لکلية التربية النوعية - جامعة المنوفية | ||||
Article 23, Volume 7, Issue 21, January 2020, Page 997-1116 PDF (4.01 MB) | ||||
Document Type: بحوث علمية محکمة | ||||
DOI: 10.21608/molag.2020.255185 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
رانيا عبد الرحمن ابراهيم الجندي | ||||
شعبة التنمية التکنولوجية الجامعة العمالية – فرع رأس البر | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي دراسة فاعلية التدريس باستخدام استراتيجية الخرائط الذهنية الإلکترونية في تنيمة التحصيل والاتجاه نحو تعلم الرياضيات لدي طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة دمياط. واستخدمت الباحثة تصميم تجريبي ذي مجموعتين ( تجريبية – ضابطة ) کما استخدمت التطبيق ( القبلي – البعدي) للاختبار التحصيلي ومقياس الاتجاه نحو تعلم الرياضيات، وتکونت عينة الدراسة من 100 طالب تم اختيارهم بطريقة عشوائية من المدارس الثانوية بمحافظة دمياط، وتوصلت النتائج إلي وجود فرق دال إحصائيا بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي ومتوسط درجاتهم في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ومقياس الاتجاه نحو الرياضيات لصالح التطبيق البعدي ووجود فرق دال احصائيا بين متوسط درجات طلاب المجموعة التجريبية ومتوسط درجات طلاب المجموعة الضابطة في التطبيق البعدي للاختبار التحصيلي ومقياس الاتجاه نحو تعلم الرياضيات لصالح المجموعة التجريبية. وأوصي البحث بالاهتمام باستخدام الخرائط الذهنية الالکترونية في تنمية التحصيل والاتجاه نحو الرياضيات. | ||||
Keywords | ||||
الخرائط الذهنية الإلکترونية- التحصيل; الاتجاهات; الرياضيات | ||||
Statistics Article View: 63 PDF Download: 87 |
||||