الخصائص السيكومترية لمقياس الكمالية الأكاديمية لدى طلاب الجامعة | ||||
مجلة القراءة والمعرفة | ||||
Volume 22, Issue 250, August 2022, Page 215-240 PDF (1.36 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mrk.2022.256875 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أ / اماني مصطفى محمد عبدالله* | ||||
كلية التربية - جامعة أسوان | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث الحالي إلى إستكشاف والتحقق من البنية العاملية والخصائص السيكومترية لمقياس الكمالية الأكاديمية لدى عينة من طلاب جامعة أسوان بلغت (300) طالباً وطالبة، واستخدام التحليل العاملى، وتوصلت نتائج البحث أن المقياس يتكون من أربعة أبعاد وهي (الترتيب والدقة، الكمالية ذاتية التوجه، الكمالية الموجهة من الوالدين، الكمالية المكتسبة إجتماعياُ) ، كما تمتع المقياس بثبات مرتفع ، وإتساق داخلي وصدق مرتفع. | ||||
Statistics Article View: 212 PDF Download: 258 |
||||