استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات الإتصال الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الانجليزية | ||||
مجلة البحث في التربية وعلم النفس | ||||
Article 25, Volume 38, Issue 1, January 2023, Page 1011-1040 PDF (1.09 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mathj.2022.159699.1257 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هند محمد عبد الرحيم احمد | ||||
جامعة المنيا -کلية التربية - قسم مناهج و طرق تدريس اللغة الانجليزية - المنيا | ||||
Abstract | ||||
تم اجراء هذا البحث للتحقق من أثر استخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى فى تنمية مهارات الإتصال الشفهى لدى طلاب کلية التربية شعبة اللغة الأنجليزية. و أتخذ هذا البحث المنهج شبه التجريبى. و قد تم مشارکة عدد ستون طالب و طالبة من شعبة اللغه الانجليزية کلية التربية جامعة المنيا کعينة للبحث و الذى استمر لمدة ستة اسابيع( حيث يدرس الطالب ساعتان لکل درس منها ساعة وجها لوجه و الساعة الاخرى اون لاين). و قد تم تقسيم الطلاب إلى مجموعتين, إحداهما تجريبية و الأخرى ضابطة, حيث تکونت کل مجموعة على ثلاثون طالب و طالبة. أشتملت أدوات البحث على اختبارين قبلى-بعدى فى مهاراتى الإستماع و التحدث. و أظهرت نتائج البحث تفوق طلاب المجموعة التجريبية على أقرانهم فى المجموعة الضابطة فى اختبارى الإستماع و التحدث البعدى. و قد لوحظ أن هناک فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسط درجات الطلاب فى المجموعة التجريبية و المجموعة الضابطة فى أختبارى الإستماع و التحدث. مما يشير إلى الأثر الإيجابى لإستخدام برنامج مختلط قائم على المدخل النفعى على مهارات الإتصال الشفهى لدى الطلاب. و فى ضوء تلک النتائج تم تقديم التوصيات و المقترحات لإجراء البحوث المستقبلية. | ||||
Keywords | ||||
برنامج مختلط; المدخل النفعى; مهارات الإتصال الشفهى | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 158 PDF Download: 164 |
||||