إستخدام بيئات التعلم التکيفي في تنمية مهارات محاسبة الشرکات المساهمة في ضوء جودة المعلومات المحاسبية لدي طلاب المدارس الفنية التجارية المتقدمة | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 16, Volume 80, Issue 4, October 2020, Page 416-439 PDF (3.93 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2020.258474 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
مريم حسني علي محمود الجندي | ||||
باحثة دکتوراه بقسم مناهج وطرق تدريس العلوم التجارية کلية التربية – جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
يشهد العصر الحالي تطور هائل في المستحدثات التکنولوجية، والتي أحدثت أثر إيجابي عند إستخدامها في المجالات المتعددة بشکل عام، وفي المجال التعليمي بشکل خاص، حيث أصبح توظيف تلک المستحدثات في العملية التعليمية متطلباً أساسياً للتعامل مع البرامج التعليمية الحديثة وتصميمها، والإستفادة من إمکاناتها لزيادة فاعلية المواقف التعليمية، وکفاءة تحقق نواتج التعلم. ومن أبرز تربويات تکنولوچيا العصر الرقمي ما يسمي بيئات التعلم التکيفي Adaptive Learning، وهي بيئات التعليم والتعلم المفتوح بدون قيد بالزمان أو المکان، والتي تتمرکز حول المتعلم الذي هو هدفها لصقل معارفه وخبراته التربوية، ولذلک يجب أن يتلقي تعلم جيد بإستخدام تقنيات تکنولوچيا المعلومات والإتصالات. | ||||
Keywords | ||||
بيئات التعلم التکيفي; مهارات محاسبة الشرکات المساهمة; جودة المعلومات المحاسبية; طلاب المدارس الفنية التجارية المتقدمة | ||||
Statistics Article View: 43 PDF Download: 74 |
||||