توظيف تقنية الواقع المعزز لتنمية المهارات التقنية الرقمية للطلاب معلمي البيولوجي | ||||
مجلة کلية التربية . جامعة طنطا | ||||
Article 18, Volume 80, Issue 4, October 2020, Page 472-497 PDF (4.93 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkmgt.2020.258478 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
هبه محمد السيد الجيزاوي | ||||
مدرس المناهج وطرق تدريس العلوم المساعد کلية التربية - جامعة طنطا | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلي تحسين المهارات الرقمية لدي عينة مقصودة من طلاب الفرقة الرابعة بکلية التربية جامعة طنطا، باستخدام برنامج تدريبي مقترح قائم علي تقنيات الواقع المعزز تکون من سبع جلسات تدريبية، واقتصر البحث علي تحسين مهارات (البحث التقني، والثقافة المعلوماتية، وثقافة المعلومات والاتصالات والتعلم بالتکنولوجيا)، وقد تم استخدام مواد وأدوات البحث في (دليل المعلم للبرنامج التدريبي المقترح القائم علي تقنية الواقع المعزز، مخطط جلسات البرنامج المقترح وفقاً لخطوات النموذج الإستقصائي الخماسي، کراسة أنشطة الواقع المعزز للطلاب، مقياس المهارات الرقمية المتدرج اللازمة لتدريس موضوعات علم البيولوجي، وقد أسفرت النتائج عن فاعلية البرنامج المقترح القائم علي تقنية الواقع المعزز في تنمية تلک المهارات لدي عينة البحث التجريبية | ||||
Keywords | ||||
تقنية الواقع المعزز; النموذج الاستقصائي الخماسي; المهارات الرقمية; الطلاب معلمي البيولوجي | ||||
Statistics Article View: 253 PDF Download: 250 |
||||