دور الألعاب التعليمية في تنمية مهارة حل المشكلات لدى أطفال الروضة | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 30, Issue 30, 2015, Page 138-178 PDF (5.59 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
أحمد زكريا عبد الحميد حجازى | ||||
جامعة الملك فيصل | ||||
Abstract | ||||
مستخلص البحث بالعربية: هدف البحث الحالي إلى تحسين قدرة أطفال الروضة على استخدام مهارة حل المشكلات، تكونت عينة البحث (10) طفلاً وطفلة من أطفال الروضة تراوحت أعمارهم (4-6) سنوات، واستخدم الباحث مقياس رسم الرجل لتحديد درجة الذكاء، ومقياس حل المشكلات لأطفال الروضة إعداد الباحث، واستراتيجية الألعاب التعليمية لتنمية مهارات التفكير، ومجموعة الألعاب التعليمية. وبينت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائياً بين متوسط درجات الأطفال في مهارة حل المشكلات اصالح القياس البعدي. | ||||
Highlights | ||||
Keywords | ||||
طفل الروضة; الألعاب التعليمية; مهارة حل المشكلات | ||||
Supplementary Files
|
||||
Full Text | ||||
Statistics Article View: 234 PDF Download: 286 |
||||