تأثير إستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز على التحصيل المعرفي والحرکي في الکرة الطائرة لطلاب کلية التربية الرياضية | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 4, Volume 26, Issue 2 - Serial Number 1, 2016, Page 159-186 PDF (775.89 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2016.25919 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
حسام عز الرجال | ||||
کلية التربية الرياضية بنين – جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلى وضع برنامج تعليمى بإستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز لطلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنين جامعة الزقازيق والتعرف على تأثير البرنامج على التحصيل المعرفى، التحصيل الحرکى (مستوى الأداء) فى مهارات الکرة الطائرة. أستخدم الباحث المنهج التجريبى لمناسبته لطبيعة هذا البحث ، وذلک باستخدام التصميم التجريبى لمجموعتين إحداهما تجريبية (إستراتيجية التعليم المتمايز) ، والأخرى ضابطة (أسلوب التعلم بالأمر) بإستخدام القياس القبلى البعدى. تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهم (68) طالباً بنسبة مئوية قدرها (13.08%) من طلاب الفرقة الأولى بالکلية للعام الجامعي 2015/2016. وکانت اهم النتائج يؤثر إستخدام إستراتيجية التعليم المتمايز تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على التحصيل المعرفى ومستوى أداء مهارة التمرير من أسفل باليدين معاً ومهارة الإرسال من أعلى المواجه فى الکرة الطائرة لطلاب الفرقة الأولى بکلية التربية الرياضية بنين – جامعة الزقازيق | ||||
Keywords | ||||
استراتيجية التعليم المتمايز; التحصيل المعرفي والحرکي; کرة طائرة | ||||
Statistics Article View: 244 PDF Download: 677 |
||||