فاعلية التعلم الذاتي باستخدام الموديولات التعليمية لتحسين بعض أحكام التلاوة في مقرر علم التجويد لدى طلاب جامعة القصيم | ||||
مجلة کلية التربية (أسوان) | ||||
Volume 30, Issue 30, 2015, Page 478-539 PDF (6.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mkts.2015.259260 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
جبير بن سليمان الحربي | ||||
جامعة القصيم السعودية | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث إلى اختبار فاعلية التعلم الذاتي باستخدام الموديولات التعليمية لتحسين بعض أحكام التلاوة في مقرر علم التجويد لدى طلاب كلية العلوم والآداب بعقلة الصقور جامعة القصيم، ولتحقيق ذلك: تم إعداد(4)موديولات وفقاًللتعلم الذاتي، وإعداد اختبار لأحكام النون الساكنةوالتنوين، وتكونت عينة البحث من (92)طالباً (تجريبية46، وضابطة 46) من طلاب كلية العلوم والآداب بعقلة الصقور جامعة القصيم، وتم تطبيق أدوات القياس على المجموعتين قبلياً، ثم درست المجموعة التجريبية باستخدامالموديولات، بينما درست المجموعة الضابطة بالطريقة التقليدية، وطُبقت أدوات القياس بعدياً، وأكدت النتائج فاعلية التعلم الذاتي باستخدام الموديولات التعليمية لتحسين بعض أحكام التلاوة في مقرر علم التجويد لدى طلاب كلية العلوم والآداب بعقلة الصقور جامعة القصيم . | ||||
Highlights | ||||
Keywords | ||||
تعلم ذاتي; الموديولات التعليمية; التلاوة; علم التجويد | ||||
Full Text | ||||
References | ||||
Statistics Article View: 125 PDF Download: 72 |
||||