تقييم التربية العملية فى ضوء المتغيرات الاشرافية والمدرسية وعلاقتها بمادة طرق التدريس لطالبات کلية التربية الرياضية للبنات بالقاهرة | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 8, Volume 17, Issue 1, 2010, Page 233-252 PDF (291.45 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2010.25950 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سالي ابراهیم نبیل عبد العزيز | ||||
کلية التربية الرياضية بنات جامعة حلوان | ||||
Abstract | ||||
تعد مادة التربية العملية إحدى المقررات الدراسية التى توليها الجامعة اهتماما خاصا نظرا لانها البوتقة التى تنصهر فيها مختلف المواد التعليمية سواء أن کانت مواد نظرية أو عملية لاعدادها لمهنة التدريس فان التربية العمليى هى فترة من التدريب الموجه تقضيها بالمدرسة التى تختارها وتقوم أثنائها بالتدريب خلال أيام منفصلة أو متصلة وتتم تحت اشراف تربوى من أعضاء هيئة التدريس بالکلية أو من موجهات التربية الرياضية الخارجية وتؤدى إلى اتقان الطالبة للمهارات التدريسية بطريقة عملية. فان اى دراسة تربوية نظرية تتعلق بالتدريس لن يکون لها قيمة حقيقة فى اعداد المعلم ما لم يصاحيها التدريب على التدريس والمهارات الخاصة بها. إعداد الطلبة نظريا يساعدهم فى النجاح عمليا ولقد نادى الاثنان بضرورة الطلاب على تطبيق المهارات التدريسية أثناء فترة وجودهم بالکليات وذلک قبل غرسالهم الى مدارس التدريب العملى ليکون ذلک استعدادا أوليا لهم وجشرا رابطا لاعداهم النظرى وتطبيقاتهم العملية. تمر مرحلة التربية العملية بعدة مراحل :- مرحلة الاعداد المعرفى والمهنى مرحلة التدريب على التدريسمرحلة المشاهداتمرحلة التدريس الفعلىمرحلة تقويم التدريس | ||||
Statistics Article View: 197 PDF Download: 313 |
||||