الواقعية السحرية في الرواية الصينية "الضفدع" جائزة نوبل عام 2012 | ||||
فيلولوجى: سلسلة الدراسات الأدبية واللغوية | ||||
Article 6, Volume 33, Issue 65, 2016, Page 167-184 PDF (500.75 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/gsal.2016.26078 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
عبدالعزيز حمدی عبدالعزيز | ||||
قسم اللغة الصينية - کلية اللغات والترجمة – جامعة الازهر | ||||
Abstract | ||||
رواية " الضفدع" من تأليف الکاتب الصيني موه يان الحاصل على جائزة نوبل للآداب في عام 2012 ورائد الواقعية السحرية في الأدب الصيني المعاصر. تسجل الرواية الأحداث التاريخية المزرية التي شهدتها الصين بدءا من حقبة الخمسينيات من القرن الفائت، حيث البشر في الصين يأکلون الفحم من أجل البقاء على قيد الحياة، والقوابل في الأرياف يستخدمن الطرق والأساليب البدائية في توليد الحوامل، وفي عصر الثورة الثقافية الکبرى في منتصف الستينات ظهرت من الأوساط الاجتماعية الثقافة اللاعقلانية وتلفيق الاتهامات والأکاذيب. أما في عصر الإصلاح والانفتاح في أواخر السبعينيات يدفع الناس أثمانا باهظة جراء تطبيق سياسة تنظيم الأسرة ونشوب صراعات دامية بين منفذي تلک السياسة والنساء الحوامل اللائي خالفن قوانين تلک السياسة مما أدت إلى ظاهرة " الطفل الأسود " المخالف لسياسة تنظيم النسل. | ||||
References | ||||
| ||||
Statistics Article View: 224 PDF Download: 408 |
||||