تأثير أستخدام الألعاب الصغيرة على تنمية التفاعل الإجتماعى للتلاميذ المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 26, Issue 2, December 2021, Page 49-81 PDF (831.28 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2021.261012 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محسن حسيب السيد; تامر جمال عرفة; شريف محمود عرفة | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث : تأثير إستخدام الألعاب الصغيرة على تنمية التفاعل الإجتماعى للتلاميذ المعاقين ذهنياً القابلين المنهج المستخدم : التجريبي عينة البحث وخصائصها : قام الباحث باختيار عينة البحث بالطريقة العمدية العشوائية، من تلاميذ الصف الخامس الأبتدائي بمدرسة التربية الفكرية بإدارة بنها التعليمية بمحافظة القليوبية للعام الدراسى 2018-2019 حيث بلغ عددهم (20) تلميذأ بنسبة (40%), تم اختيارهم بالطريقة العمدية العشوائيا تم تقسيهم إلى عدد (10) تلاميذ للمجموعة التجريبية وعدد (10) تلاميذ للمجموعة الضابطة ، وقد إختار الباحث عدد (10) تلاميذ لإجراء التجربة الاستطلاعية والجدول التالى يوضح توصيف مجتمع البحث. اهم الاستنتاجات : ضرورة استخدام البرنامج التعليمي باستخدام الالعاب الصغيرة وزيادة الاهتمام بها لمدى أهميتها فى تنمية التفاعل الاجتماعى للتلاميذ المعاقين ذهنيا والقابلين للتعلم. ضرورة توفير مدرسين ومشرفين متخصصين في التربية الرياضية للمدارس الفكرية للعمل مع هذه المرحلة السنية في جميع دور المؤسسات المختصه بذلك . ضرورة التنويع في الأدوات المستخدمة وابتكار أدوات بديله لجذب انتباه التلاميذ وعدم الملل. ان تطبق برنامج باستخدام الالعاب الصغيرة بإستراتيجياته يؤدى لزياده وتنمية التفاعل الاجتماعى | ||||
Keywords | ||||
الألعاب الصغيرة; التفاعل الإجتماعى; المعاقين ذهنيا القابلين للتعلم | ||||
Statistics Article View: 78 PDF Download: 92 |
||||