تأثير برنامج تعليمي مقترح للألعاب التعليمية الإلكترونية على تعلم بعض المهارات الحركية الأساسية وتقليل قلق الانفصال لتلميذات الصف الأول للمرحلة الابتدائية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 25, Issue 3, June 2021, Page 25-56 PDF (1.17 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2021.261047 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
سوزان بدران محمد سليمان | ||||
Abstract | ||||
تعد هذه الدراسة واحدة من الدراسات التي تلقي الضوء بشكل علمي على أهم طرق التعلم التي تستخدم في عملية التعلم ، و هدفت الدراسة إلى التعرف على تأثير برنامج تعليمي مقترح للألعاب التعليمية الإلكترونية على تعلم بعض المهارات الحركية الأساسية وتقليل قلق الانفصال لتلميذات الصف الأول للمرحلة الابتدائية ، استخدمت الباحثة المنهج التجريبي ، وقد تم اختيار عينة البحث الأساسية بالطريقة العشوائية و بلغ قوامها (50) تلميذة وتم تقسيمهم إلي مجموعتين متساويتين بلغ قوام كل مجموعة (25) تلميذة ، واستخدمت الباحثة مقياس ( قلق الانفصال ) وأشارت أهم النتائج إلى أن كلاً من الطريقة التقليدية وبرنامج الألعاب التعليمية الإلكترونية لهما تأثيراً إيجابياً على تعلم المهارات الحركية الأساسية قيد البحث وتقليل قلق الانفصال لدي تلميذات ، تفوق المجموعة التجربيبة التي تطبق عليها برنامج الألعاب التعليمية الإلكترونية على المجموعة الضابطة التي استخدمت الطريقة التقليدية ( الشرح اللفظي وأداء النموذج العملي ) في تعلم المهارات الحركية الأساسية قيد البحث وتقليل قلق الانفصال لدي تلميذات عينة البحث . | ||||
Keywords | ||||
ألعاب التعليمية الإلكترونية; المهارات الحركية الأساسية وتقليل قلق الانفصال | ||||
Statistics Article View: 136 PDF Download: 142 |
||||