تأثير إستخدام خرائط المفاهيم المبرمجة على تعلم مسابقة 110م/حواجز لطلاب کلية التربية الرياضية | ||||
مجلة نظريات وتطبيقات التربية البدنيه وعلوم الرياضة | ||||
Article 8, Volume 28, Issue 1, July 2017, Page 235-269 PDF (631.5 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mnase.2017.26110 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
ياسر على مرسى أبو حشيش | ||||
کلية التربية الرياضية جامعة المنوفية | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث من خلال تصميم خرائط المفاهيم المبرمجة لمسابقة110م/ح والمقررة على الفرقة الثانية بنين بکلية التربية الرياضية جامعة المنوفية إلى التعرف على تأثير إستخدام خرائط المفاهيم المبرمجة على مستوى الأداء المهارى لمسابقة 110م/ح. إستخدم الباحث المنهج التجريبى والذي يعتمد على القياس القبلي والبعدى لمجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة. وتم اختيار العينة بالطريقة العشوائية النسبية بنسيه (20.62 %) وتم تقسيمهم الى مجموعتين الاولى تجريبية والثانية ضابطة.أظهرت النتائج ان إستخدام خرائط المفاهيم المبرمجة کان أکثر تأثيراً وإيجابية من الإسلوب التقليدى فى مستوى التحصيل المعرفى حيث کانت متوسطات القياسات البعدية للمجموعة التجريبية التى إستخدمت خرائط المفاهيم المبرمجة أفضل من القياسات البعدية للمجموعة الضابطة التى إستخدمت الإسلوب التقليدي | ||||
Statistics Article View: 129 PDF Download: 1,106 |
||||