تأثير برنامج تعليمي لاكتساب بعض مهارات السباحة للأطفال الرضع | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 24, Issue 9, December 2020, Page 1-19 PDF (1020.93 K) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2020.261535 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Authors | ||||
محمد عبدالحميد طه مقلد; سالى عبدالحميد حسين | ||||
Abstract | ||||
هدف البحث: التعرف علي تأثير البرنامج التعليمي لاكتساب بعض مهارات السباحة للأطفال الرضع . منهج البحث : استخدمت الباحثة المنهج التجريبى باستخدام التصميم التجريبى لمجموعة واحدة وذلك نظراً لمناسبته لطبيعة هذه الدراسة. مجتمع البحث : يمثل مجتمع البحث الأطفال الرضع بأكاديمية المنار لتعليم وتدريب السباحة فى الإسماعيلية في المرحلة السنية من 12-24 شهر والمقيدين بالأكاديمية للعام 2018م / 2019م والبالغ عددهم (20) طفل رضيع . عينة البحث : أختيرت عينة البحث بالطريقة العمدية من الأطفال الرضع بأكاديمية المنار لتعليم وتدريب السباحة في المرحلة السنية 12-24 شهر , حيث بلغ قوام العينة الأساسية (8) أطفال رضع بالاضافة الي عينة الدراسات الاستطلاعية وعددهم (8) أطفال رضع من نفس مجتمع البحث ليصبح اجمالي العينة (16) طفل رضيع (العينة الأساسية – العينة الاستطلاعية ) , وجدول (1) يوضح توصيف عينة البحث . الإستنتاجات: في ضوء عرض النتائج وماقشتها ونتائج التحليل الاحصائي وفي حدود عينة البحث تم التوصل الي الاستنتاجات التالية: وجود فروق دالة إحصائياً بين قياسات عينة البحث (قبلى – بينى – بعدى) فى المتغيرات المهارية ولصالح القياسات البينية والبعدية عن القياسات القبلية فى جميع المتغيرات المهارية. البرنامج التعليمى المقترح أدي الي إكتساب مهارات السباحة للأطفال الرضع . أثر البرنامج التعليمى المقترح بشكل فعال فى تعلم مهارات السباحة (الثقة فى الماء – كتم النفس 15 ث – الطفو على البطن – الطفو على الظهر – الدوران فى الماء – مسك حافة المسبح – التبديل من الطفو على الظهر الى البطن – ركلة الرفرفة ) للأطفال الرضع . أدى البرنامج التعليمى إلى زيادة عنصر التشويق والتعزيز والإثارة لدى الأطفال الرضع ويعمل على إختصار الزمن المخصص لتعليم المهارات. | ||||
Keywords | ||||
برنامج تعليمي; مهارات السباحة للأطفال الرضع | ||||
Statistics Article View: 31 PDF Download: 63 |
||||