تصميم برنامج رسوم متحركة باستخدام الوحدات التعليمية النسقية وتأثيرها على تعلم بعض المهارات بدرس التربية الرياضية | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 24, Issue 13, December 2020, Page 56-82 PDF (2.13 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2020.261572 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
تامر جمال عرفة علي | ||||
Abstract | ||||
استهدف البحث الحالي تصميم برنامج رسوم متحركة باستخدام الوحدات التعليمية النسقية وتأثيرها على تعلم بعض مهارات الكرة الطائرة بدرس التربية الرياضية. ولتحقيق هدف البحث استخدم الباحث المنهج التجريبي من خلال التصميم التجريبي الذي يعتمد على القياسين القبلي والبعدي لمجموعتين، إحداهما تجريبية والثانية ضابطة. وتألفت عينة البحث من تلاميذ الصف الاول الاعدادي والبالغ عددهم (211) تلميذ، وقد تم اختيار عينة البحث بالطريقة العمدية وعددهن (40) تلميذ، وقد تم تقسيمهم إلى مجموعتين مجموعة تجريبية وضابطة قوام كل مجموعة (20)تلميذ، ولقياس الأداء القبلي والبعدي في مجموعتي البحث أستخدم الباحث الاختبارات البدنية والاختبارات المهارية الخاصة بمهارات الكرة الطائرة قيد البحث، وقد قم الباحث باستخدام برمجية الرسوم المتحركة باستخدام الوحدات التعليمية النسقية على المجموعة التجريبية والأسلوب المتبع (التقليدي) على المجموعة الضابطة وبعد الانتهاء من جمع البيانات أخضعها الباحث للمعاملات الإحصائية للحصول للنتائج وتوصل الباحث إلى تفوق المجموعة التجريبية على المجموعة الضابطة في مستوى أداء بعد المهارات الأساسية فى الكرة الطائرة. | ||||
Keywords | ||||
برنامج رسوم متحركة; الوحدات التعليمية النسقية; درس التربية الرياضية | ||||
Statistics Article View: 85 PDF Download: 64 |
||||