تـأثير برنامج تعليمى قائم على أدوات الجيل الثانى للويب Web 2.0 على الإنجاز الأكاديمى ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة قذف القرص | ||||
مجلة بحوث التربية الرياضية | ||||
Volume 73, Issue 145, December 2022, Page 55-80 PDF (6.33 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/mbtr.2022.159458.1157 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
نشوة أحمد السيد كامل | ||||
كلية التربية الرياضية بنات جامعة الزقازيق | ||||
Abstract | ||||
أستهدف البحث التعرف على تـأثير البرنامج التعليمى القائم على أدوات الجيل الثانى للويب Web 2.0 (المدونات التعليمية) على مستوى الإنجاز الأكاديمى ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة قذف القرص ، وأستخدمت الباحثة المنهج التجريبى على عينة قوامها (40) طالبة بالمستوى الخامس بقسم علوم الرياضة بكلية التربية - جامعة الطائف – المملكة العربية السعودية تم تقسيمهن إلى مجموعتين إحداهما تجريبية والأخرى ضابطة قوام كل منهما (20) طالبة ، ومن أدوات البحث : مقياس الإنجاز الأكاديمى - إختبارات بدنية – إختبار الذكاء – تقييم مستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة قذف القرص – المدونات التعليمية - البرنامج التعليمى القائم على أدوات الجيل الثانى للويب. ومن أهم النتائج : 2- يؤثر استـخدام البرنامج التعليمى القائم على أدوات الجيل الثانى للويب Web 2.0 (المدونات التعليمية) تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على الإنجاز الأكاديمى ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة قذف القرص لطالبات المستوى الخامس بقسم علوم الرياضة بكلية التربية - جامعة الطائف – المملكة العربية السعودية. 3- يؤثر إستخدام أسلوب التعلم بالأمر (الطريقة المعتادة) تأثيراً إيجابياً دال إحصائياً عند مستوى (0.05) على مستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة قذف القرص لطالبات المستوى الخامس بقسم علوم الرياضة بكلية التربية - جامعة الطائف – المملكة العربية السعودية فى حين ليس له تأثير إيجابى دال إحصائياً على مستوى الإنجاز الأكاديمى. 4- استخدام البرنامج التعليمى القائم على أدوات الجيل الثانى للويب Web 2.0 (المدونات التعليمية) حقق نتائج أعلى وأكثر فاعلية فى الإنجاز الأكاديمى ومستوى الأداء الفنى والرقمى فى مسابقة قذف القرص عن استخدام أسلوب التعلم بالأمر. | ||||
Keywords | ||||
قذف; القرص; الأكاديمي; الفني; الرقمي | ||||
Statistics Article View: 178 PDF Download: 158 |
||||