تأثير أستخدام أستراتيجية السقالات التعليمية على مستوى التحصيل المعرفى لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة قناة السويس | ||||
المجلة العلمية للتربية البدنية وعلوم الرياضة | ||||
Volume 24, Issue 17, December 2020, Page 125-142 PDF (2.01 MB) | ||||
Document Type: المقالة الأصلية | ||||
DOI: 10.21608/sjes.2020.261693 | ||||
View on SCiNiTO | ||||
Author | ||||
علاء طة أحمد | ||||
Abstract | ||||
يهدف البحث إلي التعرف علي أستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية ( الدعائم التعليمية ) على مستوى التحصيل المعرفى لطلاب كلية التربية الرياضية – جامعة قناة السويس ، وقد أجريت الدراسة الأساسية علي عينة قوامها (60) طالب من طلاب الفرقة الثالثة شعبة رياضة مدرسية بكلية التربية الرياضية – جامعة قناة السويس ، قسمت إلي مجموعتين إحداهما تجريبية والأخري ضابطة وقوام كل منها (30) طالب ، حيث تم تطبيق البرنامج التعليمى بإستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية ( الدعائم التعليمية ) علي المجموعة التجريبية بينما اتبعت المجموعة الضابطة الطريقة التقليدية ، وتمت معالجة البيانات إحصائياً وتوصل الباحث إلي أن إستراتيجية السقالات التعليمية التعليمية كان لها تأثير واضح علي مستوي التحصيل المعرفى لطلاب كلية التربية الرياضية ( شعبة رياضة مدرسية ) بكلية التربية الرياضية – جامعة قناة السويس لذلك يوصي الباحث بضرورة إستخدام إستراتيجية السقالات التعليمية فى تدريس مقررات دراسية أخرى للطلاب كليات التربية الرياضية . | ||||
Keywords | ||||
أستراتيجية السقالات التعليمية; مستوى التحصيل المعرفى; طلاب كلية التربية الرياضية | ||||
Statistics Article View: 62 PDF Download: 80 |
||||